الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا
الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، هى تلك الكلمات الدلالية والتى تلاقى معدل بحث أعلى على شبكة الانترنت. تسعى الفئة الأكبر من المستخدمين خاصة صناع المحتوى الرقمى لمثل هذة الكلمات، رغبة فى تحقيق أرباح كبيرة على مواقعهم الالكترونية. تساعد مثل هذة الكلمات فى الوصول الى جمهور أكبر وفئات مستهدفة أعلى.
لماذا يسعى صناع المحتوى الى البحث عن الكلمات المفتاحية؟
ما هي الكلمات الدلالية؟
ما هي الكلمات المفتاحية في البحث؟
ومن بين ملايين المحتوى، يبدأ محرك البحث جوجل فى المفاضلة بين المواقع جميعها. انتقاء واختيار المحتوى العالى الجودة يتم بناء على السيو، ذلك والذى أعطى جوجل من خلاله أصحاب المواقع عدد من القواعد والشروط للسير وفقا لها. حيث يبدأ فى اختيار المحتوى الأعلى جودة ثم الذى يليه.
ولكن وبالرغم من ذلك، الا أنه يوجد أسرارا أخرى يحتفظ بها جوجل لنفسه. صعود مواقع الكترونية وهبوط أخرى يتم وفق ألية محكمة وعالية الدقة، تلك الآلية لتحقيق العدالة والمساواة بين المواقع. ان جوجل لا يظلم أحد، وهذا ما نراه فى صعود مواقع حديثة النشأة والتى ربما لم يمر على انطلاقها بضعة أشهر قليلة.
ما هي الكلمات المفتاحية في السيو؟
وعلى النقيض، فهناك مواقع قديمة ومتجذرة على الشبكة العنكبوتية ولم تصل الى ما وصلت اليه مواقع أحدث، ترى ما السر؟. انه علم تحسين محركات البحث، ذلك والذى يرقى ببعض المواقع ويهبط بأخرى، ومن هنا يأت الاهتمام من جانب صناع المحتوى الرقمى فى الاهتمام بأمور السيو هذة، تلك والتى يأتى على رأسها الكلمات المفتاحية.
والمقصود بالكلمات المفتاحية الأكثر بحثا هى تلك الكلمات والتى يبحث عنها أكبر عدد من المستخدمين على الانترنت. يهتم بهذا من الكلمات فئة محددة تتمثل فى أصحاب المواقع الالكترونية كالكتاب والمدونين وأصحاب المنتديات، الى جانب صناع المحتوى المرئى من أصحاب قنوات اليوتيوب ومواقع التواصل.
ينصح خبراء السيو بالكلمات المفتاحية الطويلة، وذلك لأنه كلما زاد طول الكلمة الدلالية كلما زاد ظهورها فى نتائج متقدمة فى محركات البحث. والسؤال هل يبحث كثيرا من الناس بكلمات مفتاحية طويلة للبحث عن محتوى معين؟. أم يقتصر غالبية المستخدمين على البحث بكلمات مختصرة للوصول الى النتائج المطلوبة.
ولنا قول أخر فى هذا الصدد:
الكلمات المفتاحية جوجل
لا يكترث كثيرا المستخدم بالبحث عن موضوع معين بكلمات طويلة أكثر من اللازم أو بصورة مبالغ فيها. يقتصد الزائر قدر الامكان فى كتابة كلمات قليلة ومختصرة للوصول الى ما يريد على الانترنت، ومن هنا يأتى التحدى الحقيقى، كيف يستخدم صناع المحتوى كلمات دلالية قصيرة وتعد فى ذات الوقت صعبة.
كلما قل عدد الكلمة المفتاحية كلما اشتدت المنافسة عليها والعكس، وهذا هو التحدى والذى يواجه المدونين بصفة خاصة. فى هذا الدرس سنتعلم سويا كيفية الوصول الى الصفحات الأولى فى محرك البحث، صحيح أنه يوجد كلمات قصيرة لا يستطيع صناع المحتوى من خلالها تصدر نتائج البحث.
الكلمات المفتاحية لليوتيوب
ذلك كون هذة الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا من جانب المستخدمين، ولكن وعلى النقيض سنجد أن هناك كلمات قصيرة وعليها معدل بحث (منخفض) كذلك. هذا ما سوف نتعرف عليه فى السطور القليلة القادمة، كيف تتصدر نتائج محرك البحث جوجل بكلمة مفتاحية قصيرة ومنافسة أقوى المواقع الالكترونية بسهولة؟.
الكلمات المفتاحية في النص
بلوجر منصة تدوين صممت من قبل جوجل لانشاء مواقع الكترونية، والبدء فى تحقيق الربح والعمل عليها.
يمكنك انشاء مدونة مجانية تماما. انشاء مدونة مجانية لن تنفق عليها دولارا واحدا والبدء فى تحقيق الأرباح، فلا فرق بين بلوجر وأى منصة اخرى. بلوجر هى منصة رائعة كونها تابعة لشركة جوجل العملاقة، والسؤال، هل يمكن تحقيق الربح من مدونات بلوجر؟. بالتاكيد ولكن هذا الربح لن يأتى سهلا.
فلكل شىء أصول وقواعد، وللتدوين أصول يجب الالتزام بها، ولعل من بين تلك القواعد الجد هامة هى تحسين محركات البحث. التدوين بطريقة عشوائية كالذى يسبح فى محيط من المياة، ولن يراه أحدا أبدا ولن يصل الى شاطىء مهما كان، تماما كالعمل على التدوين. لا تكن عشوائيا فى كتاباتك دون أن تدرى أو تلتزم بشروط السيو.
اعلم أنك لن تربح سنتا واحدا، فلتحقيق الهدف الأسمى للربح من التدوين وهو هدف لنا جميعا. عليك كمدون فهم وتعلم طرق استخدام الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، تلك والتى تعد من قواعد ال(SEO). ولكنك لن تدرك تلك القواعد لا من يوم أو اثنين أوثلاثة، بل ستبقى شهورا بل وسنوات لتتعلم ما هو السيو.
ان عمليات تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية، هو علم ما استطاع أحد وحتى الأن ان يصل الى نهايته. قدر المستطاع حاول تعلم وفهم كيفية تحسين ظهور موقعك على جوجل، لأن تصدر أولى النتائج والظهور فى الصفحات الأولى هو أساس الربح، ومن هنا كان موضوع حديثنا اليوم.
الكلمات المفتاحية PDF
هل يمكن تصدر نتائج البحث بكلمات دلالية قصيرة فى بلوجر؟. الجميع يتخوف من التعرض لكتابة مقال يستخدم أو يدور حول كلمة مفتاحية قصيرة. معظم المدونين ومشرفى المواقع يعملون (بمبدأ المسلمات)، والمقصود كتابة مقالات تدور حول كلمات دلالية طويلة لضمان الظهور فى نتائج مرضية فى محركات البحث.
ولكن ماذا عن الكلمات المتاحية القصيرة؟.
نريد منك فقط التركيز فى السطور التالية، ويعود ذلك الى شدة المنافسة حول هذة الكلمة. هناك مواقع كبيرة ذات دومين أثورتى عالى وقد حصلت على ثقة جوجل فى تصدر معظم الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا على محركات البحث، فهل هذا يعنى عدم اتاحة فرصة للمواقع الصغيرة لتصدر نتائج البحث؟.
هذا الموضوع يعتمد على عدة أمور:-
- قدم الموقع الالكترونى.
- قوة الدومين أثورتى.
- مدى التزام الموقع بسياسات جوجل.
- الاستمرار فى النشر.
- التميز عن المواقع الأخرى.
- موقع ذو بصمة خاصة.
- محتوى حصرى لم يتم تناوله قبل ذلك.
- أكثر فائدة للمستخدمين.
- ملتزم بقواعد السيو.
كل تلك القواعد من شأنها أن تمنح محرك البحث جوجل ثقة أكبر وتقوم بترقيته فى نتائج البحث، وبالتالى الظهور فى الصفحات الاولى.
فكل هذا بثمن، جهد وتعب ووقت أكثر، واعلم أن تلك المواقع والتى لاقت شهرة على محركات البحث لم يكن من فراغ، انه العمل والعمل باستمرار. ولنفرض وعلى الجانب الأخر فأن كان لدى موقع حديث النشأة، وأردت وبرغم أن الدومين جديد وعدد الباك لينك قليل، هل يمكن تصدر نتائج البحث؟.
نعم يمكن ذلك.
اليك الحـــــــل
معيار هذة المسألة هو (جوجل أدوورد) السحرى، تلك الخدمة والمقدمة من جوجل لأصحاب المواقع الالكترونية، انه حقا كنز لمشرفى المواقع اذا ما أحسن فهمه استخدامه، فكيف ذلك؟. الأمر غاية فى السهولة، فما عليك فقط الا الدخول الى جوجل أدوورد ثم كتابة كلمة مفتاحية قصيرة.
هذة الكلمة ومن الطبيعى سوف يكون عليها منافسة قوية، منافسة قوية وشرسة بين أصحاب المواقع المختلفة، فكيف نخرج من هذة المعضلة؟. أولا نتجنب هذة الكلمة ثم نبدأ فى البحث على كلمات دلالية قصيرة وتكون منخفضة المنافسة.
هل هذا صحيح هل يوجد كلمات مفتاحية قصيرة وذات منافسة منخفضة؟. نعم، باستخدام جوجل ادوورد تستطيع اكتشافها وبسهولة جدا، فأدورد يعد بمثابة كاشف لجميع الكلمات المفتاحية والتى يبحث عنها المستخدمين على شبكة الانترنت.
كلمات مفتاحية جاهزة
وهنا ممكن زيادة زوار مستخدميك لموقعك الالكترونى، كيف ذلك؟. هناك كلمات مفتاحية قصيرة وسهلة، تستطيع اكتشافها باستخدام جوجل أدوورد، ويكون المنافسة عليها ضعيفة جدا وبالتالى زوار أكثر، اذن ففى هذة الحالة تكون قد حصلت على مميزات عدة:-
- كلمة دلالية قصرة.
- عليها منافسة منخفضة.
- عليها معدل بحث مرتفع من المستخدمين.
- الحصول على ألاف الزوار.
وفى هذة الحالة أيضا قد لا تكون مضطرا وفى بعض الاحيان الى البحث عن كلمات دلالية طويلة على شبكة الانترنت تستخدمها فى موقعك.
موقع الكلمات المفتاحية
- كلمة مفتاحية قصيرة.
- عليها معدل بحث شهرى من 1000 الى 10.000 عملية بحث.
- كلمة مرتفعة السعر.
طريقة كتابة الكلمات المفتاحية
Keyword Tool
وهذا ان دل انما يدل على اتجاهات المستخدمين، فاتجاهات المستخدمين على شبكة الانترنت هى المحرك الأساسى لهذة العملية. اعلم أنه لن يتحرك أى مشرف أو صاحب موقع الكترونى للكتابة والبدء فى التدوين حول موضوع معين، الا من خلال معدل بحث المستخدمين عن هذا الموضوع.
فالمستخدم أو الزائر هو المحرك الرئيس فى هذة العملية.
شرفنا بتواجدكم معنا.. تعليقاتكم بناء ونهج نسير عليه