أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 قطوف

google اعلانات أدسنس لتحقيق الربح من الإنترنت

هى خدمة التسويق للمحتوى المرئى والمكتوب لصناع المحتوى على شبكة الانترنت، تلك الخدمة والمقدمة لأصحاب المواقع الالكترونية والمتاحة للجميع ودون استثناء، حيث تمنح جوجل صناع المحتوى من فرص ظهور مواقعهم والترويج لها على صفحات أكبر محركات البحث.

google اعلانات

هى خدمة التسويق للمحتوى المرئى والمكتوب لصناع المحتوى على شبكة الانترنت، تلك الخدمة والمقدمة لأصحاب المواقع الالكترونية والمتاحة للجميع ودون استثناء، حيث تمنح جوجل صناع المحتوى من فرص ظهور مواقعهم والترويج لها على صفحات أكبر محركات البحث.

كيف اسجل في اعلانات جوجل؟

هذا ويمكنك الدخول الى حسابك على اعلانات جوجل:-

من هنـــــــــــــــــا.

ان شركة جوجل توفر لعملائها انشاء متجر الكترونى مجانى، دون أن يكلفك ذلك مليما واحدا، بعكس أصحاب المواقع والذين قد يعرضون عليك انشاء متجر وبأسعار غالية الثمن ومكلفة.

جوجل كل منتجاتها تقدم مجانا لمستخدميها، مع اتاحة فرص رائعة من خلال التسويق الالكترونى والعمل أون لاين، فهى توفر لك كل ما تريد مجانا وهذا هو سر ولع وعشق معظم المستخدمين لجوجل.

وهى تعد بمثابة اعلانات ممولة ولكن هذة المرة على أكبر وأشهر محرك بحث فى العالم، انه محرك البحث جوجل والذى يوفر هذة الخدمة وبأقل الأثمان على الشبكة العنكبوتية، وحتى صانع المحتوى المحدود الدخل فيمكنه كذلك من التسويق لمحتواه وبأقل سعر على أشهر محركات البحث وبلا منافس.

AdWords

الفرق بين جوجل أدسنس و جوجل ادورد

ان الفرق الرئيسى بين الاثنين هو أن جوجل ادسنس عبارة عن برنامج اعلانى صمم خصيصا من قبل جوجل، توفره لمستخدميها بحيث يصبح صاحب الموقع الالكترونى سواء صاحب مدونة أو قناة يو تيوب فى هذة الحالة يسمى - ناشرا.

بمعنى أنه لو كنت تملك موقعا على شبكة الانترنت كمدونة أو قناة يويتوب على سبيل المثال، فتقوم انت بعد انشاء ذلك الموقع وتقديمه لدى - جوجل أدسنس - وفى حال الموافقة على موقعك، تقوم جوجل أدسنس بنشر الاعلانات الخاصة بها على موقعك،

وتصبح أنت فى هذة الحالة (ناشر).

أما جوجل أدورد فالعكس، حيث تقوم انت بالاعلان عن منتج أو موقع الكترونى على شبكة الانترنت ويصبح الوسيط فى هذة الحالة هو جوجل ادورد.

هل google ads مجاني؟

مجانى الى حد ما، بمعنى يقوم أدورد بنشر منتجاتك على الانترنت مقابل مبلغ مالى أنت من سيحدده شهريا، ولن يتقاضى منك جوجل أدوورد سنتا واحدة الا بعد النقر من جانب المستخدمين على اعلانك وبذلك تكون حققت المعادلة الصحيحة، وهى تحقيق الربح السريع والمرضى من تلك الاستراتيجية الرائعة، ثم يتقاضى جوجل أدورد المبلغ الذى تحدده أنت.

ويطلق على تلك العملية حملة اعلانية على جوجل، فمن خلال تلك الحملة الاعلانية يمنحك جوجل عدة خيارات للدفع تبدأ من مبلغ زهيد جدا وهو 5.25 قرشا يوميا ويتدرج تبعا لاخياراتك أنت وتبعا لامكاناتك المادية وهو الحد الأدنى للدفع.

وتصبح أنت فى هذة الحالة (معلن).

فأنت مع جوجل أدورد صاحب اعلان، أما مع أدسنس فأنت ناشرا للاعلان وبالعكس.

فشركة جوجل هى شركة عالمية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، صممت خصيصا لمساعدة المستخدمين فى شتى المجالات الحياتية، ليس هذا فحسب فجوجل تمنحك فرص الحصول على الوظيفة المناسبة والمطابقة لقدراتك وامكانناتك أنت.

تمنحك فرص العمل أون لاين والعمل من المنزل بدلا من النزول للبحث عن فرص عمل فى القطاع الحكومى أو الخاص، فرص عمل تكون أو لا تكون.

ما هي إعلانات جوجل؟

هى البدء لعملية التسويق الالكترونى للمحتوى من الألف الى الياء، صديقى ألديك موقعا ما مثل (مدونة - قناة يوتيوب - منتج رقمى - منتجات وسلع - مستحضرات تجميل - سوبر ماركت - هايبر ماركت .. الخ)، وتريد فى ذات الوقت الترويج لمنتجك أو شركتك الخاصة واشهارها لتحقيق مزيدا من الربح والدخل، اذن انت فى المكان الصحيح، فتابعنا.

من منا لا يريد ان يكون له موقعا أو منتجا أو محلا مشهور على شبكة الانترنت يعرفه الجميع، وتتهافت على منتجاتك وابداعاتك كثير من الناس. الأمر جد جد بسيط، فلا تقلق أبدا، فنحن هنا لتيسير مثل تلك الأمور اتركها لله، فلا تقلق أبدا.

التسويق الالكترونى جوجل، ان اردت أن تصبح مشهورا وان تصبح لك شركتك الخاصة، والتى تحقق من خلالها ربحا مرضيا، فسوف أعطيك الحل الاكيد باذن الله، فنحن هنا نبسط الامور، ونضعك على الطريق السهل، سهل الوصول الى مبتغاك، فكن معنا.

كيف تنشر اعلان على الانترنت؟

التسويق الالكترونى جوجل، انك ان أردت أن تبدا التسويق لموقعك فابدا ب - حملة اعلانية - نعم، انتظر، لعلك قد سمعت عن الحملة الاعلانية، ولكنك لم تخوض التجربة، حملة اعلانية من خلال جوجل نفسه، نعم من خلال شركة جوجل العملاقة، نعم انا أثق تمام الثقة بتلك الشرك الرائعة والصادقة دوما.

التسويق الالكترونى جوجل، اننى خضت مثل تلك التجارب، تخيل صديقى، لو انك قمت بالترويج لمدونتك أو قناة اليوتيوب الخاصة بك على سبيل المثال وذلك من خلال (الاعلان على جوجل)، نعم - الاعلان على جوجل - وما ادراك ما الاعلان على جوجل - فبمجرد عملك لحملة اعلانية بسيطة على محرك بحث جوجل، ماذا سوف ترى ؟.

أجيبك أنا، فى التو واللحظة بمجرد فتحك لمحرك البحث ودخولك على أى موقع أخر غير موقعك، سوف تجد - اعلانا عن موقعك - نعم اعلانا رائعا يتحدث عن موقعك أو قناتك أو مدونتك، شعور رائع، انه التسويق الالكترونى من الألف الى الياء.

نعم قد يكلفك ذلك الاعلان بعض المال ولكن هى أمور رمزية جدا، بمعنى أن الاعلان لن يكلفك الا أشياء تكاد لا تذكر من المال صدقنى حاول التجربة، وهذا ما يطلق عليه التسويق الالكترونى جوجل، هب أنك أصبح لك موقعا مشهورا على شبكة الانترنت، فما رأيك اذن فى التسويق الالكترونى؟.

إعلانات جوجل للمبتدئين

من الممكن الأن أن ترى كيف تتطور شركتك وتتضاعف أرباحها من خلال التسويق وقد يصتصعب البعض ذلك الأمر، الأمر غاية فى السهولة فالربح من خلال التسويق الالكترونى يعد من أقصر الطرق للحصول على المال.

فبمجرد تفكيرك فى كلمة التسويق الالكترونى، هو بداية النجاح، صدقنى، فكثيرين قد خاضوا تجربة التسويق الالكترونى من الالف الى الياء، تجربة سهلة تحتاج منك نقطة البدأ.

ثم  سوف يبدأ موقعك أو تلك المنتجات والتى تريد لها ان تنجح، تلك المنتجات والتى سوف تروج لها من خلال شبكة الانترنت، فشركة مثل جوجل، هى شركة ضخمة وموثوقة، يعرفها الكثير، والتى من خلالها حققوا ما كانوا يأملونه ان يتحقق.

ان مشوار النجاح يبدا بخطوة، وبالنسبة لك فخطوتك سهلة وبسيطة جدا، ابدا ونحن معك باذن الله، ان التسويق الالكترونى من الالف الى الياء، مشواره سهلا، ذلك والذي يبدا بخطوة بسيطة جدا.

إعلانات تجارية

قصة رائعة لا تتطلب منك مجهودا يذكر ولا تتردد كذلك فى اشهار موقعك بالقليل من المال، فثق أن الترويج للمواقع من السهل بمكان مع أدورد ولا يحتاج كل ذلك التفكير، ابدأ والنجاح على بعد خطوة، خطوة واحدة فقط.

وهناك خدمات أخرى جمة مثل تصميم المواقع، تصميم الشعارات، التسويق الالكترونى جوجل كما أسلفنا، تطبيق الموباليل، كل تلك الخدمات وفرتها جوجل لعملائها ولتحقيق الربح الحقيقى بعيدا عن تلك المواقع الأخرى والتى تعمل غالبا على خداع الناس.

ولكن انتبه، هل بالترويج لمحتوى المواقع الالكترونية يستطيع صانع المحتوى تحقيق الربح وبسهولة؟.

الاجابة لا، فغالبية الحملات الاعلانية على جوجل أدوورد كثيرا ما تفشل، لماذا؟.

يتوقف نجاح حملة اعلانية على محرك البحث على عدة عوامل جد هامة للعاملين فى مجال المواقع الالكترونية يجب أن نخصها بالذكر فى النقاط الأساسية التالية:-

وتتمثل تلك استراتيجية الترويج للمحتوى هذة فى عدة خطوات جد هامة ومحسوبة لتصدر النتائج والظهور فى الصفحات الأولى، وكذلك جدوى وفاعلية الحململات الاعلانية ومدى نجاحها:-
  1. اختيار التخصص المربح.
  2. اختيار الكلمات المفتاحية ذات السعر الأعلى.
  3. قالب احترافى.
  4. أقسام الموقع الالكترونى.
  5. محتوى متميز على الشبكة العنكبوتية.
  6. فكرة جديدة من ابداعك أنت.
  7. ضمان احتواء الموقع على معظم الكلمات الدلالية فى مجال التخصص.
  8. الاحترافية فى توزيع الكلمات الدلالية على المقال.
  9. تحليل المنافسين.
ولتنفيذ خطة واستراتيجية وخطة سيو محكمة وكاملة على google اعلانات ولضمان وصول موقعك الالكترونى الى ترتيب أفضل فى محرك البحث.

فهذا يتطلب عدة خطوات كالتالى:-

الخطوة الأولى

اختيار التخصص المربح

وتكمن أهمية تلك الخطوة فى اختيار النيتش المربح لموقعك الجديد، فلا تكن عشوائيا مثلما فعل كثيرون، فهؤلاء ومنذ البداية لم يقوموا بوضع استراتيجية واضحة يعملون عليها والتى تعد بمثابة ضوءا يهتدون اليه.

فكانت النتيجة أنهم دفعوا من جهدهم ووقتهم ثمنا لعدم وضع تلك الاستراتيجية ومنذ البداية، ان هناك مواقع تربح وتحقق أرباحا قد لا تتخيلها، وذلك نتيجة طبيعية للعمل على مجالات مربحة.

فكيف ذلك؟.

المعلن لا يخاطر بأمواله فى الانفاق على اعلان فى نيتش لا يحقق ربحا وان حقق ربحا فلا يتعدى ذلك الربح بضعة دولارات، فهو يضمن أولا موقعا يتحدث فى احدى مجالات الاستثمار، التعليم، السفر، التأمين، الموضة والجمال، التقنية، الهواتف الذكية، أو الربح من الانترنت.. الخ.

 لماذا؟.

هذة المواقع تحقق أرباحا هائلة بالتأكيد لطبيعة عملها، فهى تتحدث عن المال، الاستثمار، التأمين، البنوك، التقنية، فلم لا ينفق المعلن المال؟.

اعلانات جوجل المجانية

المعلن أو صاحب الاعلان هو شخص ذكى، فقبل أن ينفق سنتا واحدا فانه يعرف ان له مردود عليه، وهذا المردود يتمثل فى أضعاف ذلك المبلغ والا ما أنفق شيئا، هذا هو عالم المال والربح من الانترنت.

والمقصود هو اعمال العقل والتفكير فى جميع الاتجاهات ووضع استراتيجية واضحة وعمل دراسة جدوى لاحتمالية النجاح والفشل، وكم تبلغ نسبة النجاح الى الفشل وبعيدا عن مسائل اكتوارية وبعيدا عن التعقيد، وببساطة شديدة وكنصيحة اختر التخصص الذى يحقق لك ربحا.

الخطوة الثانية

قالب احترافى

هناك قوالب مجانية من الممكن أن تعمل عليها بل وتحقق أرباحا هائلة، وهناك من أصحاب مواقع كبرى يعملون على قوالب مجانية دون مشاكل، ولا تركن لهؤلاء ممن يصرحون بأقوال ليس لها أى أساس من الصحة حول عدم جدوى القوالب المجانية.

ولكن المفارقة الوحيدة بين القالب المجانى والمدفوع فى النتائج الغير مباشرة، والمقصود هنا أنه قد يظهر ومع مرور الوقت بطىء فى القالب المجانى بعض الشىء، وهذة المشاكل قد لا تكون موجودة فى القوالب المدفوعة والتى تعالج مشاكل بطىء القالب.

ولكن هذا يحقق ربحا وهذا يربح كذلك فلا فرق بين الاثنين.

الخطوة الثالثة

أقسام الموقع الالكترونى

نصيحة، لاتكثر من أقسام موقعك الالكترونى كون ذلك منافيا للسيو، فسر التفوق فى تحسين محركات البحث يكمن فى البساطة، فكلما قل عدد أقسام الموقع كلما كان أفضل، فعناكب محركات البحث خاصة جوجل تأخذ وقتا طويلا فى التعرف على محتوى الموقع وأقسامه.

فكثرة الأقسام والتشعب فيها والمبالغة الزائدة عن الحد ليست من السيو فى شىء، صحيح ان جوجل صرح بضرورة تقسيم الموقع الى عدة أقسام، وهذا يعد من أساسيات السيو وكذلك حسن تنظيم وتنسيق الموقع لراحة الزائر وضمان توفير تجربة مستخدم فريدة.

ولكن المبالغة فى هذة الجزئية قد يأتى بنتائج سلبية، حيث ان كثرة وتشعب أقسام الموقع من شأنه ان يصعب تفسيره لدى عناكب البحث، ما قد يؤدى الى صعوبة الزحف الى محتوى الموقع من أن لأخر، وكما نعلم أنه مع كتابة محتوى جديد او التعديل على المحتوى القديم يعيد محرك البحث عملية الزحف.

تبدأ عناكب جوجل بالزحف نحو المحتوى الجديد أو المحدث ويحدث هذا وبصفة مستمرة، فهى عملية لا تنتهى، تزحف ربوتات محرك البحث نحو المواقع والتى تم انشائها حديث بحثا عن محتوى جديد لأرشفته داخل مخزن جوجل.

وهذا ويقوم محرك البحث جوجل بتحميل هذا الكم الضخم من محتوى المواقع الالكترونية على الشبكة العنكبوتية على سيرفرات ضخمة خاصة بمحرك البحث، وبالرغم من هذا الكم الضخم من المحتوى الا أن محرك البحث جوجل يستطيع وفى وقت وجيز ان يزحف اليه وأرشفته بطريقة الية وبمنتهى السرعة.

ولكن وفى ذات الوقت فالمواقع والتى يكون فيها شيئا من التعقيد ككثرة وتشعب الأقسام على سبيل المثال فقد يصعب تفسيره لدى محرك البحث وقد تاخذ زقتا طويلا للزحف اليها.

الخطوة الرابعة

محتوى متميز على الشبكة العنكبوتية

تأتى خطوة محتوى متميز على الشبكة العنكبوتية لعمل خطة سليمة تستطيع من خلالها تحسين ترتيب موقعك، المعيار الرابع هو تقديم محتوى يفيد الزائر، فما قيمة أن يدخل الزوار موقعكا الكترونيا دون أن يجدوا فيه الاجابة عما يبحثون عنه.

هؤلاء وبهذة الطريقة قد كونوا فكرة سيئة عن الموقع، وفى هذا اجابة مباشرة لما يطرحه البعض من أسئلة، مثل لماذ يدخل الزائر موقعى ثم يخرج بعد دقيقة أو دقيقتين، ان الاجابة عن هذا الاسؤال تحمل عدة احتمالات.
  • الموقع ذو بنية ضعيفة وتصميم سىء.
  • المحتوى غير منظم.
  • المحتوى غير مفيد.
  • المحتوى مكرر.
كل هذة الاجابات تصب فى نتيجة واحدة وهى نفور المستخدمين والخروج من الموقع حتى وقبل ان يقرأوا أو يتنقلوا بين صفحاته، وهذا ما ذكرناه سابقا معدل الارتداد والذى يعد العامل الأول والمهم فى نجاح أى موقع الكترونى، وذلك كونه السبب الرئيس فى تصدر نتائج البحث.

فحصرية المحتوى عامل مهم فى اقناع الزائر بمحتوى موقعك كونه يبحث عن معلومة مفيدة.

فما بالك اذا ما دخل موقعك ولم يجدها؟.

الخطوة الخامسة

فكرة جديدة من ابداعك أنت

وهذا عامل أخر فى تنفيذ استراتيجية فمن الممكن أن تقوم بتكرار ما كتبه الأخرين، ومن الممكن أيضا أن تعمل على اعادة ترتيب الأفكار ليصبح هذا المحتوى فى النهاية محتوى حصرى.

ولكن السؤال، هل قدمت شيئا جديد، شيئا من ابداعك أنت؟.

والابداع هنا ليس التأليف أو كتابة أى شىء فقط وبعشوائية من نفسك، ولكن ذلك الابداع يجب أن ينبع من خبرة، خبرة فى مجال عملك وخبرة تكون أنت قد اكتسبتها من خلال ذلك العمل ومع مرور الأيام، فتقدم شيئا أنت قد استفدت منه أولا.

فكونك خرجت بمعلومة جديدة ومبتكرة من خلال عملك الدؤوب على موقعك، وقمت فى ذات الوقت بنقل هذة المعلومة للغير فذلك هو قمة النجاح، نجاح لك قبل غيرك واعلم أن ذلك سيرقى بك وبعملك وبالتالى سيزيد من ثقة المستخدمين بموقعك، ثم ثقة محركات البحث بالتالى. 

ونتيجة لثقة محركات البحث بموقعك ستعمل على ترقيتها يوما بعد يوم فى نتائج البحث، وهذا ما يسعى اليه الجميع (تحسين محركات البحث).

الخطوة السادسة

أكبر قدر من الكلمات الدلالية فى مجال الموقع الالكترونى

ضمان احتواء الموقع على معظم الكلمات الدلالية فى مجال التخصص، وبعد اختيار النيتش والقالب وتحديد الاستراتيجية والتى ستعمل عليها فى المستقبل على موقعك الالكترونى.

فعليك بالالمام بمعظم الكلمات المفتاحية والتى تخص مجال موقعك الالكترونى قدر الامكان، لأن ذلك سيوفر عليك عناء البحث عن الكلمات المتاحية، فكلما قمت بكتابة محتوى أو مقالا جديدا فسوف تقوم بالبحث عن ما هى الكلمة المفتاحية والتى سيدور حولها موضوع المقال.

وقد تبحث وتذهب الى جوجل أدورد، أو كذلك احدى أدوات تحسين محركات البحث مثل سيمراش وغيرها للبحث عن الكلمات الدلالية المناسبة.

انها الاسترايجية والتى نتحدث عنها، فعليك بوضع وجمع معظم الكلمات المفتاحية والتى لها صلة بمجال تخصص موقعك فى مسودة خارجية خاصة بك، ترجع اليها عند كتابة موضوع أو مقال جديد.

وكل هذا من شأنه أن يوفر عليك الوقت والجهد فى عناء البحث، فابدأ بوضع استراتيجية واضحة ومنذ البداية.

الخطوة السابعة

الاحترافية فى توزيع الكلمات المفتاحية على المقال

والمقصود هنا هو على قدر كم المحتوى فقم بكتابة الكلمة الدلالية، أو وبمعنى أخر (كثافة الكلمات الدلالية).

فاذا قمت بكتابة مقال على سبيل المثال وعدد كلماته 1000 كلمة فلا تضع أكثر من ثلاثة أو أربعة أو خمسة كلمات مفتاحية.

ان كثرة عدد الكلمات المفتاحية أو الدلالية مع المحتوى القليل ينافى شروط السيو، بل وغالبا ما يأت بنتائج عكسية.

الخطوة الثامنة

تحليل المنافسين

الخطوة الأخيرة فى خطة تنفيذ استراتيجية سيو كاملة لموقعك الالكترونى هى تحليل سلوك المنافسين، والمقصود هو تتبع أسلوب وخطوات المنافسين فى مجالك، وأن تتعرف على نقاط القوة وتأخذ بها ونقاط الضعف وتعمل على تلافيها.

فان فعلت ذلك تستطيع وبقوة أن تنافس مع هذة المواقع حتى ولو كان موقعك جديدا فربما يأخذ ذلك منك بعض الوقت.

وما علاقة كل هذا بجوجل أدورد؟.

ان توافر كل ما سبق فى موقع الكترونى، ثم البدء فى انشاء حملات اعلانية على أدورد من خلال كلمات مفتاحية غالية الثمن والتركيز كذلك على جمهور مهتم، فكل هذا من فسوف تغطى الحملة نفقاتها على الاعلان وتحقق الربح بالتأكيد ياذن الله، وهذا من شأنه نجاح الحملة فى تحقيق أهدافها والزيادة الكبيرة فى الأرباح.

خلاصة

google اعلانات هو أقصر الطرق لتصدر المواقع محركات البحث وكذلك الترويج للمتاجر الالكترونية وبسهولة، ولكن اتباع المسوق للأسلوب السليم للترويج للمنتج أو المحتوى يتطلب الخبرة والتدريب والمهارة الكافية، فكم من حملات على جوجل حققت نجاحا منقطع النظير والعكس من ذلك صحيح.
هيام غلاب
هيام غلاب
أنا هيام صلاح عبد النبي غلاب، أعمل بوظيفة معلمة لدى مدرسة الشهيد أيمن ياسر مصباح الإبتدائية بحصة الغنيمي والتابعة لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، مدير موقع قطوف٠٠ طريق الثراء يبدأ بخطوة، مُهتمة بمجال الاستثمار ومتابعة أخبار الاقتصاد. حاصِلة على دروس ودورات تعليمية عدة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والصيرفة، حلول استثمارية رائعة للمتطلعين إلى تحقيق الثراء. متابعة دورية للأخبار الاقتصادية وتعلم أفضل طرق الاستثمار والربح، والوقوف كذلك على أبرز المفاهيم الاقتصادية لتحقيق أقصى فائدة للمستثمر، تقديم النصائح حول أفضل الحلول الاستثمارية والتحوط من إرتفاع الأسعار، والخروج بنتائج مرضية لتحقيق ما يَصبُوا اليه كل مستثمر في ظل التضخم المفرط والذى نشهده اليوم.
تعليقات