أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 قطوف

تسجيل الدخول لحساب ادسنس باختصار

تسجيل الدخول لحساب ادسنس

تسجيل الدخول لحساب ادسنس

تسجيل الدخول لحساب ادسنس يعنى الدخول على الصفحة الرئيسية لحسابك الخاص فى برنامج جوجل أدسنس للشركاء، وهو برنامج يشمل جميع صناع المحتوى من المواقع والمنتديات الالكترونية وقنوات اليوتيوب. يمكنك كصانع محتوى تحقيق أرباح كبيرة وذلك اذا ما التزمت بسياسات البرنامج، فمن يخسر القبول فى ادسنس فقد فاته قطار الربح من الانترنت.

كيف ادخل على حسابي في ادسنس؟

يمكنك تسجيل الدخول لحساب ادسنس الخاص بك:
تناولنا قبل ذلك طرق الربح من جوجل ادسنس وطريقة الدخول كذلك الى الموقع الرسمى، وفى هذا الدرس سوف نتناول بالشرح برنامج ادسنس من أبعاد أخرى. ان الالمام بأدسنس ربما يستغرق دروس عدة لمحاولة فهمه وألية عمله كذلك، فما اذن سر ذلك السباق نحو هذا البرنامج الاعلانى الرائع. بالرغم من كثرة وجود بدائل أدسنس الا أن الجميع يلهث خبف جوجل أدسنس وهذة حقيقة واقعة.
ألهذا الحد؟
نعم بل وأكثر، ليس هناك أفضل من جوجل ادسنس لهذة الأسباب:
  • لوحة تحكم رائعة فى الاعلانات.
  • الاعلانات التلقائية بديلا عنك فى مسألة توزيع الاعلانات على الموقع.
  • تمتاز أكواد اعلانات ادسنس بكونها خفيفة عن غيرها.
ولهذة الأسباب قد يغادر أصحاب المواقع مثل هذة الشركات الاعلانية وذلك نظرا لكونها تعمل على بطىء موقع الويب بالتأكيد. وبالحديث عن تسجيل الدخول لحساب ادسنس فسنجد أن جوجل ادسنس هو أحد البرامج الاعلانية والأكثر شهرة فى العالم، ذلك البرنامج والذى تحتضنه شركة جوجل الضخمة. ويسعى أصحاب المدونات والمواقع الى التقديم فى أدسنس لموثوقيته الكبيرة والذى يعد مصدرا رئيسيا ورائعا فى الربح من الانترنت.

معنا ستتعرف على:

  1. تفعيل حساب أدسنس.
  2. الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين.
  3. الربط مع جوجل اناليتكس
  4. الربط مع pagespeed insites.
  5. المحتوى العربى أم الأجنبى.
  6. احرص على التأكد من وصول زاحف أدسنس الى موقعك الالكترونى أو عنوان يو أر ال url لموقعك.
  7. سعر الاعلان من جانب المعلن.
  8. تفاعل الزوار.
  9. المحتوى الطويل والمفيد.
  10. تكلفة النقرة.
  11. الاستهداف الضعيف.
  12. التصميم السىء للموقع
  13. فعل الاعلانات التلقائية على موقعك.
  14. المحتوى المكتوب.
  15. نوعية المحتوى المكتوب.
  16. عدد الزيارات.
  17. عمر دومين الموقع.

كم معدل الربح من جوجل ادسنس؟

يعد جوجل أدسنس من أفضل البرامج الاعلانية فى العالم، وذلك لكونه تابعا لجوجل، حيث يقوم أدسنس بتوزيع أرباح المحتوى لدى أصحاب المدونات الالكترونية كالتالى:
  • %68 حصة أرباح الناشر من شبكة المحتوى.
  • %51 حصة أرباح الناشر من شبكة البحث.
هذا وقد قام أدسنس بتوزيع ملايين الدولارات على أصحاب المواقع منذ انشاءه، ما يمثل أكبر نسبة توزيع أرباح فى العالم بين الشركات الاعلانية كافة. هذا ويعد أدسنس مصدر ثقة لتحقيق مزيدا من الربح لدى اصحاب المواقع الالكترونية وقنوات اليوتيوب، هذا ويتم استقطاع جزء من الأرباح خاضعة للضرائب عامة.

تفعيل حساب أدسنس

ولتفعيل حسابك على أدسنس فالأمر لا يستغرق منك سوى خطوات بسيطة، وبعدها يمكنك تحقيق الربح بسهولة على تلك المنصة الاعلانية الرائعة.

متى يتم تحويل الارباح الى ادسنس؟

يتم تحويل أرباحك الشهرية فى ادسنس وذلك عندما يصب رصيد حسابك ال(100$) دولار أمريكي، وهذة السياسة المتبعة من جانب الشركة والخاصة بنظام تحويل الأرباح للحسابات فى جوجل أدسنس. هذا ومن الممكن وبسهولة تحقيق الربح على لك البرنامج الرائع والذى حقق حلم معظم صناع المحتوى سواء كان مكتوبا أو مرئيا. ويعد العمل مع جوجل أدسنس مصدرا لمدخول رائع مع للجميع.

هذا وبتلك المناسبة، وان ما تحدثنا عن مجال الربح من جوجل أدسنس فسيأخنا ذلك الى قصص نجاح للعديد من أصحاب المواقع الالكترونية والتى تعد نموذجا يحتذى فى هذا المجال.

المحتوى العربى أم الاجنبى

سمعنا كثيرا من ينادى بتفضيل المحتوى الأجنبى على المحتوى العربى، وذلك بسبب أن الحتوى الأجنبى يحقق ربحا أفضل من المحتوى العربى، راجع مقال عن كيفية الربح من التدوين؟.

صحيح أن سعر الاعلان فى المحتوى الأجنبى سواء كان سعر الضغطات أو العائد على الألف ظهور للاعلان مرتفع الى حد ما عن المحتوى العربى. قد لا يتعدى سعر النقرة فى المحتوى العربى سنتات قليلة عن ذلك والذى يقابله فى المحتوى الأجنبى، والذى قد تصل فيه سعر النقرة الى (1$) وربما أكثر.
اليك أبرز الأسباب التى أدت الى ذلك الاختلاف:
  1. الاستقرار الاجتماعى والسياسى.
  2. قدرا أكبر من الرفاهية.
  3. مستوى اقتصادى متقدم جدا.
  4. صانع محتوى متميز.
فصانع المحتوى الأجنبى يقدم المحتوى المتميز دوما، أضف الى ذلك الى أنه ملم جيدا بقواعد السيو، ولديه من الخبرة ما تؤهله لى تصدر محركات البحث.

كم يستغرق من الوقت لتفعيل الحساب في ادسنس؟

والأخيرة فى هذا الصدد أن هؤلاء قد بدأوا مبكرا. الشغل الشاغل لمثل هؤلاء من صناع المحتوى هو العمل على صناعة المحتوى ليل نهار نظرا للمستوى المادى والاجتماعى المرموق، ما وفر كذلك المناخ الجيد لنمو الموهبة لديهم هذا من جهة، ومن جانب أخر منحهم فرصة أكبر فى التوسع فى ذلك المجال، ما أتاح لهم زخما أكبر فى تعلم طرق التسويق الرقمى والوقوف على أخر ما وصل اليه.

فلم لا نحاكى هؤلاء؟

اعلم أن {المحتوى هو الملكْ} أو المحتوى هو الفيصل، فربما تذهب هنا وهناك ولن تجد مفر من ذلك، فهم عرفوا تلك الجزئية وعملوا على تنميتها، فلم لا تفعل مثلهم؟.

ابدأ بتطوير نفسك أولا ولا تستهين بعملك، فالمحتوى العربى لا يقل قيمة أو أهمية عن ذلك الأجنبى، ومن وجهة نظرى ومن وجهة نظر خبراء السيو أنه لا فرق بين المحتوى هذا أو ذاك الا قى حالات معينة. ابحث عن الأفكار، اجتهد فى البحث عن المعلومة، قدم محتوى يفيد مستخدميك، سوف تجد ثمار ذلك الجهد شيئا فشيئا، فهم لم يصلوا الى قمة المجد بين يوم وليلة. احرص على التأكد من وصول زاحف أدسنس الى موقعك الالكترونى أو عنوان يو أر ال (url) لموقعك.

زاحف أدسنس

زاحف أدسنس، هو برنامج تكويد يعمل بطريقة معينة للزحف الى عنوان اليو أر ال لموقعك الالكترونى، يبحث عن أفضل الأماكن والتى من خلالها يقوم لوضع اعلانات أدسنس عليها. وللتأكد أكثر من دخول زاحف أدسنس الى موقعك وببساطة شديدة قم بالدخول الى الموقع من خلال حساب أخر، أو قم بالخول كضيف (Guest) والذى من خلاله سوف تدخل الى الموقع الالكترونى كأى مستخدم أو زائر يشاهد موقعك.

فالفرق كبير بين زاحف محرك البحث جوجل وزاحف أدسنس، فالأول يقوم بالزحف الى صفحات الموقع الالكترونى بنظام رربوتى معين يطلق عليه عناكب البحث، حيث يستغرق بعض الوقت للتعرف على جميع صفحات موقعك، ثم تصنيف تلك الصفحات تبعا لأهميتها لدى محركات البحث. يقوم محرك البحث بترتيب المحتوى الأهم والمفيد فى النتائج الأولى، ثم المحتوى الذى يليه فى الأهمية فى النتيجة الثانية وهكذا.

ما هو حساب جوجل ادسنس؟

هو برنامج اعلانى مقدم من شركة جوجل ادسنس لتحقيق الربح من المواقع الالكترونية. من خلال التسجيل فى الموقع واتباع السياسات والالتزام بها فقد يتم قبول موقعك حيث يتم فى هذة الحالة نشر الاعلانات على الموقع وتحقيق الربح الوفير كذلك، وتعرف عملية ترتيب صفحات موقع الويب فى نتائج البحث باسم (CRAWEL) أو اعادة الترتيب.

أما زاحف أدسنس فيختلف كثيرا عن زاحف جوجل. يتعرف زاحف أدسنس بسرعة كبيرة على صفحات موقعك بمجرد وضع أكواد الاعلانات فى قسم (HTML) للموقع، وتلك الفترة لا تتعدى النصف ساعة تقريبا وربما أقل من ذلك.

كيف اعرف ان لدي حساب ادسنس مفعل؟

تسجيل الدخول لحساب ادسنس، يبدأ ظهور الاعلانات على صفحات موقعك الالكترونى حيث يقوم أدسنس بالمهمة التالية وهى تحديد أفضل الأماكن لعرض الاعلانات، والتى ان ما تم وضع اعلانات عليها فسوف تحقق أكبر قدر من الأرباح لصاحب الموقع.

سعر الاعلان من جانب المعلن

قد يجد المعلن أهمية نشر اعلانات معينة وفى أوقات معينة أملا فى التسويق لمنتج وزيادة المبيعات على سبيل المثال، وقد يكون لديه قناعة بأهمية نشر الاعلان وبسعر أعلى لتحقيق نسبة مبيعات مرتفعة. على الجانب الأخر، وفى دراسة من جانب المعلن للسوق فى فترات معينة فقد لايضطر الى رفع سعر الاعلان تبعا لتقلبات السوق، وذلك اعتقادا بعدم جدوى التسويق فى تلك الفترة نظرا لظروف معينة.

فسعر الاعلان عموما يخضع لأهواء وذاتية صاحب الاعلان، ما يؤدى الى ارتفاع فى أرباح الموقع فى فترة ما وانخفاضها فى فترات أخرى، فتلك هى عملية متغيرة. ينبغى على صاحب أى موقع أن يتوقع عدم الاستقرار فى الأرباح عموما، لماذا؟.

جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية

ان تلك العملية تخضع لظروف وتقلبات السوق عموما، ما يجعل هناك تخوفا من جانب المعلنين وعدم المخاطرة بأموالهم. للوقوف على أبرز وأهم الأسباب والتى أدت بالتأكيد الى ضعف وانخفاض الأرباح على موقعك الالكترونى، عليك أولا بالدخول الى صفحة حسابك على جوجل أدسنس.

تسجيل الدخول لحساب ادسنس
متابعة مؤشرات أدسنس

قم باختيار قسم التقارير فى حساب أدسنس الخاص بك، حيث يمكنك التعرف على مدى ماحققه الموقع خلال الفترة السابقة، وحيث تعد التقارير بمثابة مؤشر جيد فى هذا الصدد:

تفاعل الزوار

هل تعلم أن المواقع النشطة على الشبكة العنكبوتية والتى تقدم محتوى باستمرار تلاقى تفاعلا أكبر من الزوار، وبالتالى تنقل أكبر بين أقسام الموقع من جهة، والصفحات الفرعية من جهة أخرى. تزداد فرصة ظهور الاعلانات على تلك الصفحات والتى يشاهدها الزوار فتزيد فرص الربح كذلك، وهو مايطلق عليه العائد على الألف ظهور للاعلان.

فنشاط الموقع وتجدده بمحتوى دائم التجديد فهو معين لاينضب، ونهر يتجدد ماؤه دوما، فسمعة طيبة وتفاعل عن قناعة من جانب زوار ذلك الموقع ومحبيه.

المحتوى الطويل والمفيد

تخيل أنك قمت بتناول مقال عن موضوع معين، وقمت بعرض أفكار موجزة عن ذلك الموضوع ولم تتطرق الى الأفكار والأسباب والعوامل والتى يشتمل عليها. ان عدم الاسهاب فى المحتوى وتسلسل الأفكار والعوامل والتى أدت الى حدوث ظاهرة معينة، وكذا الوقوف على النتائج سعيا الى تناول الموضوع من جميع زواياه، فلم تترك فيه شيئا الا وتناولته بالتفسير والتحليل والأدلة والبراهين.

ولم تكتفى بذلك قط، بل قمت باضافة ما يدعم رأيك فى هذا الموضوع أو تلك الظاهرة، وذلك من حيث تقديم الصور والرسوم البيابية والمحتوى المرئى لتسهيل وتقديم الفكرة الى الزائر دون عناء. هل يستمر الزائر فى موقعك مع محتوى قصير لا يتعدى ال(500) كلمة على سبيل المثال، وهل سيبقى ودودا لذلك الموقع لفترة طويلة؟.

حسابي في ادسنس

الاجابة لا، فنجد من الزوار من يدخل الى موقعا ما ولا يعود اليه ثانية، لماذ؟ لعدة أسباب:
  • محتوى لايقدم فائدة.
  • محتوى ناقص حتى ولو قدم فائدة.
  • محتوى طويل ولا يقدم فائدة.
من الممكن أن تقوم بكتابة محتوى وقد يكون حصريا، وربما أن تقوم بعملية اعادة صياغة له وبطريقة سليمة. أحيانا يقدم المدون محتوى طويل، ولكن وبالرغم من ذلك قد يكون محتوى ليس ذات معنى وعندما يقرأه الزائر لا يخرج منه بمعلومة مفيدة. قدم محتوى ترضى به ربك أولا ثم ترضى به نفسك ثانيا، وصدقنى سوف تحصل على ثقة زوارك فى النهاية.

قد تقوم كذلك بكتابة مقال حول موضوع معين، وقمت بايصال الفكرة الى الزائر باختصار وايجاز فهذا شيىء جيد. أن تقوم بايصال معلومة أو فكرة مفيدة لمستخدميك فى ايجاز وبسرعة فاٍنه لأمر غاية فى الأهمية، ولكن ينقصك شيئا واحدا وهو السيو والذى تحدثنا عنه كثيرا. الاهتمام بطرق تحسين المواقع أمر ذات أولوية، ان الظهور فى النتائج الأولى يعنى مزيدا من الأرباح بالتأكيد.

فاحرص على تناول الموضوع من جميع جوانبه، محتوى حصرى، محتوى طويل ومدعم بالصور والرسوم فى محاولة لتقديم معلومة للمستخدم دون عناء البحث. المستخدم الذى يتردد على موقعك الالكترونى يسمى بالزائر الودود، أو هو ذلك الزائر كذلك والذى يأتى الى موقعك عن قناعة ومحبا للموقع ويعطيه ثقة أكبر لما يقدمه من معلومة مفيدة.

تكلفة النقرة.

والسؤال، هل سيدفع المعلن لكلمة مفتاحية معينة أم لا؟

وما هى عروض أسعار النقرة لكل كلمة على حدة؟

{هذا ما سوف نتعرف عليه فى السطور التالية}

أرباح جوجل ادسنس

ان اختلاف معدل النقر على الاعلان ال(CTR) هو أحد الأسباب المهمة فى تحديد الأرباح فى أدسنس. وتتغير كذلك تكلفة النقرة أو الضغطة على الاعلان تبعا لسعره، فنجد أن هناك بعض النقرات والتى تصل فى بعض الأحيان الى (1$) وأخرى لا تتعدى الواحد سنت. أمر غاية فى الأهمية يتحدد بموجبه تكلفة سعر النقرة على موقعك، ضعف المنافسة على الساحة بين المعلنين نتيجة لحظر اعلانات معينة، مثل الاعلانات الحساسة والتى لا تتوافق مع عادات وتقاليد وقيم المجتمع.

وكذا حظر بعض من الاعلانات العامة على الموقع ما قد يؤدى كذلك الى ضعف المنافسة بين المعلنين، وتقديم نوعية اعلانات تكون تكلفة النقرة عليها ضعيفة والتى من الممكن أن لا تتعدى سنتات بسيطة.

الاستهداف الضعيف

وهو ما يفسر ما ذكرناه سابقا عن تكلفة سعر النقرة، فيلقى الناشر أو المدون باللوم على انخفاض الأرباح على الموقع، دونما أدنى وعى أو ادراك بأن الاستهداف قد يكون أحد الركائز الهامة جدا فى نسبة النقر الى ظهور الاعلان، كيف ذلك؟.

تخيل أنك زائر وكنت تبحث عن موضوع معين يدور حول الطرق الناجعة للربح من أدسنس، وقمت بالدخول الى أحد المواقع الالكترونية. وجدت أن الموقع يتحدث عن هوامش عن الربح من أدسنس فقط ثم أصبح جل المقال يدور حول كيفية تصدر نتائج البحث على سبيل المثال. ابتعد المحتوى عن أساس الموضوع واستطرد فى الحديث عن السيو وليس هذا فحسب، فهناك من المواقع والتى تتخصص فى نيتش الأندرويد على سبيل المثال ثم تجدها تتحدث عن مجال الموضة والأزياء.

مصادر الزيارات

الكثير منا يقوم بالتركيز على الزيارات القادمة من مواقع التواصل وهذا شىء جيد، وهو نوع من التسويق للمنتج وأداة جيدة بل وممتازة للتسويق الرقمى. كثير من صناع المحتوى ربما لا يدركون أهمية الحصول على زوار من محركات البحث أو الترافيك المجانى، ذلك والذى يعد أول الأسباب فى ارتفاع أرباحك فى جوجل أدسنس بالتأكيد.

اذن فبتلك الطريقة نجد أن هناك أمرين هامين:

الأول: عدم التخصص فى نيتش معين، وهذا بداية طريق الخطأ ولا نتظر أرباحا.
والثانى، شكل الموقع عامل طرد للزوار وليس عامل جذب. هل تتوقع مزيدا من الزوار لموقعك الالكترونى؟.

لقد كون الزائرفكرة سيئة عن موقعك الالكترونى فذهب ولم يعد، والقاعدة تقول أن الأرباح يساوى الزوار، تلك هى أيضا احد أسباب انخفاض أرباح أدسنس. ان محركات البحث لديها من الذكاء الاصطناعى والتى تقوم بترجمة وتفسير محتوى كل موقع على حدة، وعندما تقوم زواحف محركات البحث بالزحف نحو موقعك الالكترونى فتجد صعوبة فى تفسيره.

فلا تعرف كيف يكون ذلك الموقع، وفيم يتخصص بالتحديد، هل هو يتحدث عن الأندرويد أم يتحدث عن الموضة والجمال، فيفقد موقعك موثوقية محركات البحث، وتلك هى أيضا أحد الأسباب القاطعة فى ضعف أرباحك فى أدسنس.

والثانى: موقع كهذا يتخصص فى شيئين نقيضين تماما وهماالأندرويد والموضة فى آن واحد. عندما يبدأ الزائر فى قراءة مقال عن مواصفات هاتف ريلمى (Y10) على سبيل المثال، فسوف يجد اعلانا عن كريم لتفتيح البشرة كذلك فلا ينظر أبدا لذلك الاعلان ولا يقوم بالضغط عليه. الاعلان يتحدث حول موضع أخر غير الذى يريده الزائر، فتقل بذلك عدد النقرات على موقعك، فلما تشكوا اذن من ضعف النقرات على موقعك؟.

كيف احصل على فلوس من الاعلانات؟

تسجيل الدخول لحساب ادسنس، انها امور جد هامة لكل صاحب موقع. التخطيط لبناء موقع جيد ومنذ البداية، يترتب عليه لبنات ذلك البناء وانتهاءا كذلك بالأرباح، فضع النقاط على الحروف.

التصميم السيىء للموقع

التصميم السىء للموقع الالكترونى واستخدام الألوان بكثرة، وكذا التداخل فى الخطوط والألوان وكثرة الأقسام على الموقع والزيادة المبالغ فيها والتى ليس لا معنى، مثل وجود اعلانات منبثقة على موقعك تعد أحد أبرز الأسباب فى ترك الزوار موقعك وعدم الرجوع اليه. تصميم موقع الكترونى بسيط ومريح لعين القارىء، وذلك الذى بدوره يعطى وضوحا أكبر للمحتوى، يعد من عوامل جذب المستخدمين وزيادة عدد الضغطات على الاعلانات.

كيف تربح 5 دولار يوميا من الانترنت؟

هل تعلم أن عمر الموقع الالكترونى يؤثر على الأرباح، فاذا ما كنت قد أنشئت موقعا حديثا، فننصح بأن لا تتوقع الربح منه مباشرة، فقد يستغرق الأمر لفترة، لماذا؟.

كما قلنا أن عملية أرشفة المواقع الالكترونية على محركات البحث تستغرق فترة من الوقت، وقد تمتد تلك الفترة قرابة ما بين ال(6) الى (12) شهرا وحتى ظهور الموقع بصورة أفضل. هل يؤثر عمر دومين الموقع فى حصيلة الأرباح؟.

بالتأكيد، ان من العوامل الرئيسية فى تحديد أرباح أى موقع الكترونى هو عمر الدومين أو عمر الموقع. أرباح موقع على الشبكة العنكبوتية عمره تعدى الخمس سنوات على سبيل المثال لا الحصر، ليست كأرباح موقع لا يتجاوز عمره فترة ال(6) شهور على سبيل المثال. تتأثر الأرباح بمدى أقدمية الموقع ونشأته على شبكة الانترنت، أضف الى ذلك أن المواقع المؤرشفة منذ فترة طويلة كموقع يبلغ عمر دومينه (7) سنوات مثلا، يكون قد حاز على ثقة محركات البحث بالتأكيد.

وهذا بدوره يؤثر على أعداد الزوار نظرا للشهرة التى تمتع بها ذلك الموقع وأقدميته، ولكن ليس شرطا أبدا أن يكون موقعا قديما ويحصل على أرباح عالية. كم من مواقع حديثة النشأة واستطاعت أن تحقق أرباحا كبيرة وذلك بفضل تقديم محتوى مفيد للمستخدمين. تتوقف عملية الربح على مقدار ما سيدفعه المعلن على الاعلان، وبتلك الطريقة سوف تتعرف على ما ان كان تم ظهور الاعلانات على موقعك أم لا وطريقة ظهور الاعلانات للمستخدمين عموما.

فعل الاعلانات التلقائية على موقعك

هل تعلم أنها تعد فرصة رائعة من جوجل أدسنس لزيادة الأرباح لموقعك ودون تدخل منك فى وضع وحدات اعلانية، وهل تعلم أن تلك الطريقة جد فعالة لزيادة أرباح موقعك الالكترونى.

أهم ما يميز الاعلانات التلقائية.

  1. هى اقتراح من جوجل نفسه لتحسين اعلانات موقعك بدلا منك.
  2. يقوم أدسنس بوضع الاعلانات واختيار أفضل الأماكن على موقعك الالكترونى.
  3. يعمل أدسنس على اختيار أفضل الاعلانات والتى من المكن أن تحقق لك أكبر قدر من الأرباح.
الاعلانات التلقائية هى اقتراح من برنامج جوجل أدسنس، ذلك والذى بموجبه يصبح أدسنس وكيلا عنك فى وضع الاعلانات التلقائية على موقعك، هل تعلم أن ذلك أفضل؟.

عندما تمنح جوجل فرصة لوضع الاعلانات نيابة عنك. يقوم برنامج جوجل أدسنس باختيار أفضل الأماكن على صفحات موقعك الالكترونى والتى يراها مناسبة لعرض الاعلانات، انها فرصة ذهبية حقا، واعلم أن الاعلانات التلقائية لا تأتيك بنتائج مباشرة بل تستغرق وقتا حتى يمكن تحقيق الربح منها. الربح من أدسنس عموما يعتمد على كم الزوار القادمين الى الموقع.

وهل تعلم أن قيام جوجل أدسنس بتلك المهمة البسيطة بوضع الاعلانات نيابة عنك، فرصة ذهبية لزيادة أرباح موقعك الالكترونى، نعم. هل الاعلانات التلقائية بديلا للوحدات الاعلانية على حسابك فى أدسنس؟.

قولا واحدا لا، وذلك لأن لكل منها دور فى تلك المسألة. لكن ومن وجهة النظر المتواضعة يوجد عيوب فى تلك الوحدات الاعلانية والتى تقوم أنت بوضعها على موقعك، وتتمثل فى:

وضع الاعلان يدويا

ربما توافقنا فى ذلك الرأى، عندما تقوم بوضع كود الاعلان فى مكان ما على موقعك، فقد لا يجذب اهتمام الزائر كثيرا فى هذا الموضع على موقعك الالكترونى. قد يقوم الناشر بوضع اعلان جانبى وقد تضع اعلانا فى الأعلى أو فى الوسط وأسفل المقال، وبالرغم من ذلك لا يحظى ذلك الاعلان فى هذا الموضع بنسبة ضغطات كبيرة، فتتجه الى وضع كود الاعلان فى مكان أخر على الموقع.

تجربة مستخدم سيئة

ان ان الوحدات الاعلانية على اختلاف أنواعها، ما هى الا عبارة عن أكواد جافا سكريبت، تلك الأكواد من شأنها أن تقلل من سرعة موقعك، بالتأكيد يحدث هذا. كيف لك أن تضع اعلانات على موقعك ولا تجد زوارا؟.

اذن فأنت تدور فى دائرة مفرغة ولن تحقق ربحا، ان الوحدات الاعلانية تعد أحد أبرز المشكلات والتى تؤدى الى بطىء الموقع الالكترونى، وبالتالى خسائر كبيرة فى الأرباح، فلا نقلل أبدا من قيمة الوحدات الاعلانية. هل تعلم أنه بالرغم من ضغط (HTML) للموقع، فلا تزال مشكلة بطىء الموقع الالكترونى الناتج عن وضع الوحدات الاعلانية قائمة.

فما الحل اذن؟

تفعيل الاعلانات التلقائية على موقعك الالكترنى، وقيام جوجل أدسنس نيابة عنك بوضع الاعلانات فى أفضل الأماكن على الموقع هو شهادة ثقة من جوجل بزيادة كبيرة فى الأرباح. ان قيام الناشر بوضع كود الاعلانات التلقائية فى حساب أدسنس الخاص به فى (HTML) للمدونة وأسفل ال(HEAD) وبهذة الطريقة ومع العمل الاستمرار ومع الوقت سوف تلاحظ سرعة فى الموقع، تجربة مستخدم جيدة جدا كذلك وبالتالى زيادة كبيرة فى أرباحك فى أدسنس.

عدد الزيارات

ان عدد زيارات الموقع الالكترونى تعد احدى مقومات الربح فى أدسنس وان لم تكن أولها، فنحن لا نستطيع القول أن الحصول على ترافيك عالى للموقع هو السبب الأول على الاطلاق. اذن فكيف لك أن تحقق ربحا من موقعك دون زوار؟.

قاعدة عامة فى مجال الربح من المواقع الالكترونية تقول أن عدد الزوار يساوى أرباح. اذن فالسؤال الأهم: ما هى أهم مقومات الحصول على زوار للموقع الالكترونى؟. 

التخطيط السليم ومنذ البداية، من لحظة البدء فى انشاء موقع على شبكة الانترنت وانتهاءا بتحقيق الربح.

خاتمة

تسجيل الدخول لحساب ادسنس، ان كنت قد قمت باطلاق موقعا مؤخرا على الانترنت ولا يتعدى عمره فترة ال(6) شهور وحتى العام، فلا تتعجل الربح عليه وحتى يكون قد أخذ الأرشفة الكافية وحظى بثقة محركات البحث. ثق بأنك على الطريق الصحيح.
هيام غلاب
هيام غلاب
أنا هيام صلاح عبد النبي غلاب، أعمل بوظيفة معلمة لدى مدرسة الشهيد أيمن ياسر مصباح الإبتدائية بحصة الغنيمي والتابعة لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، مدير موقع قطوف٠٠ طريق الثراء يبدأ بخطوة، مُهتمة بمجال الاستثمار ومتابعة أخبار الاقتصاد. حاصِلة على دروس ودورات تعليمية عدة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والصيرفة، حلول استثمارية رائعة للمتطلعين إلى تحقيق الثراء. متابعة دورية للأخبار الاقتصادية وتعلم أفضل طرق الاستثمار والربح، والوقوف كذلك على أبرز المفاهيم الاقتصادية لتحقيق أقصى فائدة للمستثمر، تقديم النصائح حول أفضل الحلول الاستثمارية والتحوط من إرتفاع الأسعار، والخروج بنتائج مرضية لتحقيق ما يَصبُوا اليه كل مستثمر في ظل التضخم المفرط والذى نشهده اليوم.
تعليقات