كيفية الربح من اعلانات جوجل
كيفية الربح من اعلانات جوجل، والمقصود اعلانات جوجل ادسنس، تلك والتى من خلالها يستطيع صناع المحتوى المرئى والمكتوب من تحقيق الربح على مواقعهم الالكترونية. والحديث اليوم عن دور اعلانات أدسنس التلقائية فى تحقيق أرباح كبيرة من استخدامها وتفعيلها، حيث يقتصر تفعيل الاعلانات التلقائية على موقعك الالكترونى فقط من اعدادات المدونة.
كيف يتم حساب أرباح اعلانات جوجل؟
لماذا لم تؤت الاعلانات التلقائية أكلها اذن؟
وهل أدسنس كان مخطئا عندما صرح بالربح الوفير من تفعيل الاعلانات التلقائية؟
وما دلالة ذلك؟
للموافقة على المواقع الالكترونية يجب تحقيق:
أولا: اثبات ملكية الموقع
ان من أهم شروط الموافقة على الموقع الالكترونى فى برنامج أدسنس للشركاء، هو اثبات ماكية موقعك الالكترونى فى المقام الأول، فأول ما يبدأ به ويبحث عنه جوجل أدسنس هو اثبات ملكية الموقع.
كود اعلان HTML
ولاثبات ملكية الموقع الالكترونى، عليك كصاحب موقع أن تتوجه أولا الى أدوات مشرفى المواقع لاثبات ملكية موقعك. يبدأ اثبات ملكية الموقع تعطيك ال(search console) عدة طرق متنوعة، وذلك للتحقق من ملكيتك للموقع الالكترونى، حيث تمنحك (search console) مجموعة من الأكواد البرمجية، فما عليك الا القيام باضافة رمز (html) والتى تقوم بوضعها فى وسم (HTML) والخاص بموقعك.
ازاي اشتغل على جوجل ادسنس؟
حيث تستطيع من خلال (6) أو (7) طرق متنوعة أن تثبت ملكيتك لموقعك الالكترونى وبكل سهولة. الهدف من وضع رمز ال(html) فى موقعك الالكترونى هو التأكد من أنك مالك أو صاحب ذلك الموقع، وحتى تقوم عناكب جوجل أدسنس من الزحف الى صفحات موقعك، ولكى يستطيع وضع الاعلانات عليه ودون أية معوقات.
والفيديو التالى يوضح طريقة اثبات ملكية المواقع الالكترونية، وحتى يتم الموافقة عليها فى برنامج جوجل أدسنس، والبدء فى تحقيق الأرباح.
ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس؟
هذا وبالرغم من أنه قد يتم الموفقة على قبول موقعك الالكترونى فى جوجل أدسنس، الا أن وجود محتوى كاف وجيد يعد من أهم شروط قبول موقعك، وحتى بعد عملية القبول. قد ينتاب الناشر حالة من الملل لكثرة كتابة المحتوى وبصفة مستمرة، فقد يتخاذل أحيانا أو يهمل الموقع أحيانا أخرى. ان حدوث انخفاض تدريجى وهبوط لموقع الويب وتصنيفه فى صفحات متأخرة لدى محركات البحث، هو نتيجة طبيعية لعدم النشر المستمر.
كل تلك الممارسات تؤدى بدورها الى انخفاض شديد فى الأرباح.
فجوجل أدسنس مثله تماما مثل محركات البحث، يحتاج من الناشرين وأصحاب المواقع العمل المستمر وليس هذا وحسب، بل ينبغى كتابة محتوى قيم أى محتوى لا يقل فيه عدد كلماته عن (500) كلمة وتقديم محنوى جيد.
فجوجل أدسنس يشترط لتحقيق الأرباح الكتابة باستمرار، لأن أدسنس ومحركات البحث انما جاءت أولا الا لخدمة المستخدمين.
تماما كزواحف محركات البحث، تلك التى تقوم بالزحف الى مواقع الويب على شبكة الانترنت، حيث تقوم بالزحف الى المحتوى المحدث وكذا المواقع والتى تم اطلاقها حديثا. بنفس الألية تبدأ زواحف جوجل أدسنس بالزحف الى صفحات موقعك الالكترونى، ولكن الهدف هذة المرة بغرض الموافقة على الموقع والبدء فى وضع ونشر الاعلانات عليه، ثم بعد ذلك البدء فى تحقيق الأرباح.
ثالثا : الموافقة على الموقع الالكترونى
وبعد تهيئة الموقع واعداده وذلك من حيث، المحتوى الجيد، طول المقال، الالتزام بشروط أدسنس، عدم النسخ من مواقع أخرى، وضع كود أدسنس للزحف الى الموقع، تحدث عملية الموافقة على موقعك الالكترونى. بمجرد الموافقة على قبول الموقع فى برنامج أدسنس للشركاء، يبدأ ظهور الاعلانات عليه، حيث لا يستغرق ظهور الاعلانات فترة أقصاها الخمس دقائق على الأكثر.
رابعا : مشكلة انخفاض الأرباح فى أدسنس
أن أول ما يواجه صاحب أى موقع الكترونى هو مشكلة انخفاض الأرباح فى أدسنس، فالكثير منا كان لديه اعتقاد أنه وبمجرد ظهور الاعلانات، يبدأ تحقيق الأرباح، ولكن هذا الاعتقاد اعتقاد خاطىء. العمل على المواقع الالكترونية يتطلب مزيدا من الوقت والجهد للبدء فى تحقيق الهدف، وهو بداية تحقيق النجاح.
والفيديو التالى يوضح كيفية زيادة أرباحك فى أدسنس وفى خطوات بسيطة:
هناك بعض الناشرين من يكتفى بالاعلانات التلقائية، فهو قد بأخذ بنصيحة أدسنس فى مدى ما يحققه الموقع من أرباح كثيرة نتيجة لتفعيل ذلك النوع من الاعلانات.
كيف تربح المال من الانترنت للمبتدئين؟
خامسا: كود اعلانات بلوجر
بعد القبول فى برنامج جوجل أدسنس، يقدم أدسنس لأصحاب المواقع الالكترونية نوعان من أكواد الاعلانات والتى سيتم وضعها على الموقع:
- الوحدات الاعلانية.
- الاعلانات التلقائية.
أولا، الوحدات الاعلانية
الوحدات الاعلانية وتنقسم الى:
- الاعلانات الصورية.
- الاعلانات ضمن الخلاصة.
- الاعلانات داخل المقالة.
- اعلانات المحتوى المطابق.
- اعلان محرك البحث.
الاعلانات الصورية
الاعلانات الصورية اعلانات الملائمة. تم تصميم الاعلانات الصورية لكى تتوافق مع جميع صفحات موقعك الالكترونى، وقد تم تصميمها لكى تصلح لجميع الأهداف والأغراض، فهى مناسبة لكل الظروف والجميع يفضلها.
الاعلانات ضمن الخلاصة
الاعلان ضمن الخلاصة هو اعلان ذو طابع مميز، فيمكنك لصق كود الاعلان فى أى موضع داخل المقال. يمكنك التحكم فى حجم الاعلان ضمن الخلاصة، حيث تستطيع تكبير حجم الاعلان أو تصغيره كيفما تشاء. هذا النوع من الاعلانات يتطلب الحرص الشديد عند لصق الكود، حيث يجب وضع هذا النوع من الاعلانات بعناية على محتوى كبير، أى كتابة محتوى دسم وطويل طبقا لتعليمات أدسنس، وحتى لا يكون مخالفا للسياسات.
الاعلانات داخل المقالة
الاعلان داخل المقالة، هو اعلان صمم خصيصا ليكون داخل محتوى الصفحة، فهو يعد لمثابة اعلان مدمج مع محتوى المقال على صفحات موقعك الالكترونى.
اعلان المحتوى المطابق
وهذا النوع من الاعلانات مشابه الى درجة كبيرة لمحتوى الصفحة، فهو اعلان يقوم بعرض اعلانات تكون متطابقة مع عناوين مقالات موقعك الى درجة كبيرة، وذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من الأرباح للناشر وتعلم كيفية الربح من اعلانات جوجل الرائعة كذلك لصناع المحتوى.
محرك البحث
هو محرك بحث مدعوم من جوجل، يوفر عليك عناء الانتقال من صفحات موقعك الالكترونى الى محرك البحث، وذلك من خلال وضع رمز كود داخل صفحات موقعك الالكترونى. يظهر محرك البحث والمدعوم من جوجل لاستخدامه فى عملية البحث السريعة داخل موقعك، ودون الذهاب الى محركات البحث للبحث عن معلومة أو شىء معين.
كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار
تعد شركة جوجل أدسنس من أولى الشركات الاعلانية فى هذا المجال، اذ تعد الشركة الأكبر والأشهر عالميا فى مجال الاعلانات والتى يستفيد منها الألاف من أصحاب المواقع والتى تعد مصدر رزق رائع لهم ولعائلاتهم.
لانشاء حساب أدسنس يلزمك فقط:
- ايميل أو حساب على محرك البحث جوجل.
- رقم التليفون المحمول.
- ملء استمارة أدسنس.
- ربط موقعك بالحساب.
تفعيل الاعلانات التلقائية على موقعك الالكترونى
كيفية وضع اعلانات أدسنس فى بلوجر، ولتفعيل الاعلانات التلقائية على موقعك الالكترونى يلزمك فقط نسخ كود الاعلان التلقائى ووضعه فى وسم (HTML) أسفل ال (HEAD). يبدأ ظهور الاعلانات بصورة تلقائية على صفحات موقعك، وبحسب تصريحات أدسنس قد يستغرق ظهور الاعلانات مدة قد تصل الى نصف الساعة.
ولكن هذا قد لا يحدث على الواقع، حيث أنه وبمجرد نسخ كود الاعلان التلقائى ولصقه فى وسم ال (HTML) وعمل حفظ للتغييرات، يبدأ ظهور الاعلانات مباشرة وبمجرد قيامك بفتح الموقع، وهذا الاجراء لا يستغرق مدة وجيزة جدا لا تتعدى الخمس دقائق. تمتاز الاعلانات التلقائية بالظهور على أفضل الأماكن على صفحات موقعك، حيث يقوم جوجل أدسنس بوضع الاعلانات وذلك فى أفضل الأماكن نيابة عنك.
إنشاء حساب جوجل ادسنس
الاعلانات التلقائية وأجهزة المحمول
تتوافق الاعلانات التلقائية وبصورة ممتازة مع أجهزة المحمول أو الأجهزة الجوالة، ما يعطى تجربة أفضل للمستخدمين، حيث لا تعد الاعلانات التلقائية مصدرا لازعاج المسخدمين. وكما نرى فى استخدام الوحدات الاعلانية الأخرى، والتى يقوم فيه الناشر أو صاحب الموقع الالكترونى بوضع عدد مبالغ فيه من الوحدات الاعلانية على صفحات موقعه، ما يجعلها مصدر ازعاج للزائر.
وهذا بدوره قد يؤدى الى خروج الزائر من الموقع بسرعة، وقد لا يعود اليه مرة أخرى، وليس هذا وحسب، فقد يكون أحد الأسباب القوية لحظر أدسنس لموقعك.
القالب المناسب
يتأثر ظهور الاعلانات التلقائية تحديدا بقالب موقعك الالكترونى، فكلما كان القالب متناسقا ومتوفقا أثر ذلك وبشكل جذرى على ظهور الاعلانات، فقد يكون قالب الموقع ردىء أو نظرا لاستعمال أكواد جافا سكريبت بكثرة، ربما يكون ذى تأثير على جودة القالب وكثرة وجود اعلانات منبثقة.
فضلا عن وجود اعلانات لشركات اعلانية أخرى غير أدسنس، كل هذا من شأنه أن يؤثر فى ظهور اعلانات جوجل أدسنس وبصفة خاصة طريقة ظهور الاعلانات التلقائية. هذا وتعد هذا النوع من الاعلانات تجربة ذكية من أدسنس لفهم بنية صفحات موقعك الالكترونى، فيتناسب هذا النوع من الاعلانات لكى يتوائم مع التغيير المستمر فى موقعك.
تتأثر الاعلانات التلقائية وبصورة مباشرة بأية تغييرات قمت باجرائها على موقعك الالكترونى، وكذا تلك التغييرات والتى قمت بتنفيذها على قالب موقعك، كتغيير قالب المدونة على سبيل المثال، التغيير فى أقسام الموقع. التغييرات فى موقع الويب من شأنها أن تؤخر ظهور الاعلانات على صفحات الموقع، تلك والتى ربما تأخذ فترات غير محددة.
كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار؟
فقد يستغرق ظهور اعلانات أدسنس نتيجة لتلك التغييرات، عدة ساعات، بل وربما تستغرق يوما أو يومين، بحسب كم ومقدار تلك التغييرات والتى قمت باجرائها. يعيد زاحف أدسنس مراجعة موقعك الالكترونى للتعرف عليه مرة أخرى، ولكن سرعان ما يبدأ ظهور الاعلانات مرة أخرى على صفحات موقعك وبصورة طبيعية.
ومما سبق يتضح لنا أن كيفية الربح من اعلانات جوجل ادسنس يتم بطريقتين رئيسيتين، وهما:
الأولى، رمز الاعلان التلقائى، وهو خاص بالاعلانات التلقائية، ويتم وضع كود أو رمز الاعلان فى وسم الHTML لموقعهم الالكترونى بكل سهولة.
الثانية، كود الوحدات الاعلانية، والتى تم الحديث عنها سابقا، والتى يمنحك من خلالها جوجل أدسنس حرية اختيار موضع الاعلان على صفحات موقعك الالكترونى كيف تشاء. مما سبق يتضح لنا أن برنامج جوجل أدسنس هو برنامج ربحى بالدرجة الأولى، هدفه الأول تحقيق الربح المادى لمواقع الويب على شبكة الانترنت. يسعى أدسنس دوما من خلال تقديم أفضل الاعلانات، وكذا اجراء تحديثات دورية على شكل الاعلانات بهدف خدمة أصحاب المواقع الالكترونية والمعلنين وأدسنس كذلك.
خلاصة
كيفية الربح من اعلانات جوجل، تعد معادلة ذات ثلاثة أطراف ان شئت، ولعل من خلال تجارب شخصية فى مجال الربح من جوجل أدسنس أثبتت الاعلانات التلقائية جدارة فى تحقيق ربحا أفضل، فتلك تجربة عايشها كثيرين من صناع المحتوى، ولك الاختيار.
شرفنا بتواجدكم معنا.. تعليقاتكم بناء ونهج نسير عليه