قطوف

التضخم PDF، رفيق الاقتصاد العالمي

التضخم PDF

بين إقتصاد عالمي مُتدهوِر وصراع المَصَالِح

قطوف: التضخم PDF، أسباب التضخم PDF، تعريف التضخم، مفاهيم إقتصادية عِدَة سنُحاوِل الَتطَرُق إليها زلو بنظرة مُبَسَطَة في السطور التالية لتقريب تِلك المفاهيم وبِضورة أعمق وأسهَل لى الأذهان.

 تُرى! ما السِر خَلف ذلك الصراع المُستَمِر بين الولايات المُتحِدَة والغَرب من جِهَة والصين كقوة إقتصادية لا يُستَهَان بها من جانِب أخر، إنَه الَحَكُم والسيطَرَة. تُدرِك الولايات المُتَحِدَة الأمريكية جيداً أن إمتلاك الصين لمُقوِمَات التكنولوجيا المُتَقدِمَة مِن شأنه أن يُعَد بِداية حقيقية للقضاء على أسطورَة الإمبراطورية الأمريكية في العصر الحديث.

التضخم PDF

فالإقتصاد الصيني ذلك والذي يُصَنَف كَثاني إقتصاد في العالم بعد إقتصاد الولايات المُتحِدَة، يُعَد بمثابَة قِبلَة وهدَف ومَحَط أنظار لغالبية المستثمرين ورِجال الأعمال حول العالَم لا شك. لِذا، تَسعيَ الولايات المُتحِدَة الأمريكية جاهِدَة ومن خَلفِهَا الغرب وبِشتَى السُبُل للوقوف كحجرة عثرَة أمَام عدم إمتلاك (الصين) تقنية أشباه الموصلات وبِكُل قُوَة.

أسباب التضخم PDF

قطوف: صراع المصالح لُغة الأقوياء

التضخم PDF، وهو ذاتُه نَفس السِر وراء ذلك الدَعم اللُوجستي والإقتصادي الغربي لتايوان، ذلك البلد والذي لا تتعَدى مِساحتُه بضعة ألاف من الكيلومترات (كشبه جزيرة) في عَرَض البحر. إمتلاك ثروات طبيعية ضخمة لا حَصرَ لها هو مَكمَن السِر خَلفَ ذلك الصِرَاع بين الغرب بقوته وجبَرُوتُه، وبين تِلك القوة الصاعِدَة والتي لا سَقف لطُمُوحَاتِها.

تَمتَلِك (تايوان) ما يَقرُب من (350) تريليون متر مُكَعَب من الغَاز الطبيعي في عُمق البحر في مياهها الأقليمية، إضافة إلى سَيطرتها على ثَروَة طَبيعية ضخمة ومتنوعة من المَعَادِن كذلك والتي يأتي على رأسَهَا المادة الخام لصناعِة أشباه الموصلات، تِلك والتي تُعَد العُنصر الرئيس في مجال الصناعة بأنواعها وأساس لها.

تعريف التضخم

قطوف حول تعريف التضخم

كُل ذلك كان سبباً رئيس في حُدُوث التضخُم، ذلك المَفهوم والذي تعرفنا عليه في مقالات سابِقَة. التضخم، ذلك المَفهوم على كونه حَالة من الإرتفاع المُستمِر والمتواصِل في أسعار السِلَع والخَدمَات نتيجة لعوامِل جيوسياسية وإجتماعية، تِلك والتي قد تُحدِث حالة من الإرتباك في المشهد الإقتصادي قد تَطُول لِفَترَة من الزَمَن.

خاتمة

وبالحَديث عن [التضخم PDF] سَنََجِد أن ذلك المَفهُوم هو ضَحية لمُمارسات بشرية خاطِئَة لم تَكُن وليدَة اللحظة، تِلك الممارسات والتي تمثلت في أشياء كثيرة بِدءاً من عدم ترشيد الإنفاق، الإضطرابات الإجتماعية والجبوسياسية وإنتهاءاً بِصِراع المَصالِح والغَلَبة لِمَن في عالَم لا يَسُودَه سِوَى لُغَة القُوَة.

فَهَل سَيستَمِر التضخم ويكون رفيقاً للاقتصاد العالمي لِفَترَة من الزَمَن أم لا؟

هذا ما ستُجيِب عنه الأيام القادِمَة!

وإن غَداً لِناظِرِه قَريب؛؛؛

[قطوف | مفاهيم اقتصادية]

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -